بيـان اللجنة الإدارية – النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة تطلق الاستعدادات لعقد مؤتمرها الرابع

   

             تقييما لأدائها النضالي للموسم المنصرم، الذي تميز بعدة محطات واستحقاقات، واستعدادا للدخول النقابي القادم والذي يمثل عقد المؤتمر الوطني الرابع أهم رهاناته، عقدت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمهندسين دورتها العادية يوم السبت 3 غشت 2019 بالرباط. وهي إذ تحيي صمود مناضليها واستمرارهم في البذل والعطاء من أجل مستقبل مشرق لوطننا يساهم المهندسون بفعالية في تنميته، وإذ تقدر المسؤولية الملقاة على عاتقها والثقة التي وضعتها فيها الجماهير الهندسية في مختلف المناسبات منذ تأسيسيها سنة 2007، فإنها تعلن للرأي العام الهندسي خصوصا والوطني عموما ما يلي :

  1. قرارها عقد المؤتمر الوطني الرابع يوم 07 مارس 2020 واتخاذ كافة التدابير والقيام بالاستعدادات اللازمة للوفاء بهذا الموعد وإنجاح المؤتمر تنظيما وتخريجا، واعتزامها في هذا الصدد دعوة المجلس الوطني للانعقاد في أقرب الآجال قصد تطعيم اللجنة التحضيرية والبث في جدولة الجموع العامة الانتخابية ومسطرة انعقادها.
  2. 2.     حثها لكافة المهندسين على اختلاف مؤسسات تكوينهم وقطاعات نشاطاتهم المهنية ومواقعها الجغرافية وخاصة منهم الأعضاء الحاليين والسابقين في هياكل النقابة، على التعبئة الشاملة والاستعداد الفعلي للمساهمة في المؤتمر الوطني وإنجاح فعالياته، والبقاء على اتصال باللجنة التحضيرية لهذه الغاية. كما تؤكد انفتاحها على مشاركة كل المهندسات والمهندسين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم وترحب بأفكارهم واقتراحاتهم البنائة.
  3. التزامها المستمر للدفاع عن خصوصية مهنة الهندسة والمصالح المادية والمعنوية والاجتماعية للفئة الهندسية تكريسا لانخراط المهندسين في تنمية الوطن على كل الصعد.
  4.  تضامنها مع كل الفئات المهنية في دفاعها عن حقوقها ومطالبها المشروعة والتصدي لمحاولات النيل من مكتسباتها الأمر الذي يهدد السلم الإجتماعي والنسيج المجتمعي والاقتصاد الوطني.
  5.  استمرارها في دعم القضايا المصيرية والعادلة للأمة  وفي قلبها القضية الفلسطينية وكذا حقوق الشعوب العربية والإسلامية في الحرية والديموقراطية والعيش الكريم.


عاشت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة مسؤولة ومستقلة وديمقراطيةاللجنة الإدارية

                                                       الرباط 10 شتنبر2019

Leave A Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *